"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

قطرات دولومين DOLOMINE للعين


كيتورولاك  تروميثامين Ketorolac  tromethamine  ، هى المكون النشط فى قطرات دولومين Dolomine ، و مادة الكيتورولاك تنتمى إلى فئة من الأدوية تسمىالعقاقير المسكنة و المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAID).

 ما هى دواعى استعمال قطرات دولومين Dolomine ؟

تخفيف ألم والتهاب العين.

كيف تعمل قطرات دولومين Dolomine ؟

  • الجهاز المناعى الذاتى للجسم و كرد فعل على إصابة أو بعض الامراض ، يقوم بتخليق مواد تسمى البروستاجلاندينات  مستخدما فى ذلك مادة السيكلواكسيجيناز و. هذه البروستاجلاندين تسبب الألم والتورم والالتهاب.
  • قطرات دولومين Dolomine ، تعمل عن طريق إعاقة عمل مادة في الجسم تسمى سيكلوأكسجيناز، و بالتالى تعيق إنتاج هذه البروستاجلاندين وذلك ما يجعلها فعالة فى  تخفيف الألم والالتهابات.
  • تستخدم دولومين Dolomine  فى علاج الألم والتورم بعد جراحة العيون.

دولومين Dolomine : تحذيرات

  1. عند استخدام قطرات دولومين Dolomine ، يجب الحرص على عدم السماح لطرف القطارة أن تتلامس مع أي سطح، أو العين، لتجنب تلويث قطرات العين.
  2. إذا كنت تستخدم أكثر من نوع  من القطرات ، و يجب الانتظار حوالى من 5 إلى 10 دقائق بين كل نوع من القطرات .
  3. قطرات دولومين Dolomine ، تحتوى على مادة  كلوريد البنزالكونيوم الحافظة، والتي يمكن امتصاصها  من قبل العدسات اللاصقة اللينة ، مما يتسبب فى تهيج العين ، لذلك يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل وضع القطرات ، و عليك الانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام قطرات قبل وضع العدسات اللاصقة مرة أخرى.
  4. دولومين Dolomine ، قد تسبب تشوش مؤقت فى الرؤية بعد الاستخدام ، لذلك لا تقم بقيادة السيارة أو تشغيل الألأت حتى تتاكد من وضوح الرؤية .
  1. لما كانت قطرات دولومين Dolomine ، تعمل على تقليل الالتهاب، لذلك فقطرات دولومين Dolomine  قد تخفي أعراض التهابات العين، وبالتالي يمكن أن تظهر التهابات أو تزداد سوءا دون أن يُلحظ ذلك، لذلك  إذا كان لديك عدوى فى  العين أو كنت معرضة  لخطر الإصابة بعدوى العين،فأن طبيبك فى العادة ما سيقوم بوصف قطرات المضادات الحيوية للعين ، و ذلك لتجنب هذة المشكلة .

يجب أن تستخدم قطرات دولومين Dolomine بحذر فى الحالات التالية :

  1. التهابات العين.
  2. المرضى الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم.
  3. الأشخاص الذين يتناولون أدوية لمنع تجلط الدم (مضادات التخثر، مثل الوارفارين).
  4. الأشخاص الذين يعانون من ترقق أو تآكل القرنية.
  5. المرضى الذين لديهم قرحة هضمية متكررة أو نزيف من الأمعاء.

لا يجب استخدام قطرات دولومين Dolomine فى الحالات التالية :

  1. الاشخاص الذين يعانون من تحسس لمادة الاسبرين أو غيرها من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى، مثل ايبوبروفين، .
  2. الأطفال.
  3. حمل.
  4. الرضاعة الطبيعية.
  5. هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد من مكوناته.

آمان دولومين Dolomine أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية

سلامة دولومين Dolomine أثناء فترة الحمل لم تثبت ، لذلك لا ينبغي أن تستخدم قطرات دولومين Dolomine  أثناء الحمل، وخصوصا في الثلث  الثالث من الحمل ( أخر ثلاثة أشهر من الحمل )  بسبب وجود احتمال أن كيتورولاك ( المكون النشط فى قطرات دولومين Dolomine )  يمكن امتصاصها إلى مجرى الدم مما قد يؤدى إلى حدوث مضاعفات أثناء عملية الولادة ، كما يمكن ان يسبب مشكلات صحية فى الجنين ،و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطرات دولومين Dolomine  إذا كنت حاملا. .
قد تمر ( تتسرب )  مكونات دولومين Dolomine إلى حليب ثدى الام المرضع ، لذلك لا ينبغي أن تستخدم قطرات دولومين Dolomine  من قبل الأمهات المرضعات ، و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطرات دولومين Dolomine  إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

دولومين Dolomine : آثار جانبية محتملة

  1. تهيج العين.
  2. حرقان في العين.
  3. التهاب مناطق صغيرة على سطح العين (القرنية المنقطة) .
  4. ألم في العين أو شعور لاذع.
  5. حكة في العين.
  6. تورم الجفن بسبب احتباس السوائل الزائدة (وذمة).
  7. احمرار العين بسبب تدفق الدم الزائد .
  8. ترقق القرنية أو القرحة.
  9. عدم وضوح الرؤية.
  10. جفاف العين
  11. صداع .
  12. زيادة تدفق الدموع .

ارشادات استعمال  قطرة دولومين Dolomine

  1. استخدم قطرة دولومين Dolomine حسب توجيهات الطبيب ، و من المنصوح بة قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة القطرة .
  2. قبل استخدام قطرة دولومين Dolomine ، يجب غسل اليدين اولا .
  3. عند استعمال القطرات للعين ، فينصح بإمالة رأسك إلى الخلف، ثم اسحب الجفن السفلي باستخدام السبابة ، لتشكل جيب صغير ، ثم قم بالتنقيط فى هذا الجيب ، ثم اغمض عينيك ، ثم اضغط بلطف على الزاوية الداخلية للعين لمدة 1 الى 2 دقيقة .، ثم قم بإزالة الدواء الزائدة حول العين بمنديل نظيف.
  4. احرص على تجنب لمس طرف القطارة للعين .
  5. إذا كنت تستعمل اكثر من قطرة للعين ،افصل بين القطرات بحوالى 10 دقائق .
  6. من امنصوح بة  إزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام قطرة دولومين Dolomine ، و يمكن ارتداءها مرة أخرى بعد 15 دقيقة على الأقل من استخدام القطرة .

قيادة السيارة أو استخدام الآلآت

قد تحدث غشاوة فى الابصار لفترة قصيرة بعد استخدام قطرة دولومين Dolomine  للعين مباشرة ، و يجب ان تمتنع عن قيادة السيارة او استخدام الآلات  حتى تستعيد الرؤية الواضحة .

قطرة دولومين Dolomine  للعين : معلومات و تحذيرات هامة

  1. تستخدم قطرة دولومين Dolomine  للعين كقطرة للعين فقط .
  2. لا تقم باستخدام قطرة دولومين Dolomine  للعين إذا كنت تعلم أنك تعانى من اى رد فعل تحسسى ،لأى من مكونات القطرة .
  3. تجنب تلوث طرف الزجاجة بأى مواد خارجة من العين أو الاصابع أو اى مصدر اخر .
  4. يجب التوقف عن استعمال قطرة دولومين Dolomine  للعين مع اول ظهور لعلامات أعراض طفح جلدى ، او أى أعراض أخرى لفرط الحساسية .

قطرة  دولومين Dolomine  للعين : طريقة الحفظ

  • يجب ان تحفظ قطرة دولومين Dolomine  للعين فى درجة حرارة لا تزيد عن 30 مئوية .
  • يجب الامتناع عن استعمال قطرة دولومين Dolomine  للعين بعد 30 يوم من فتح العبوة
قطرات دولومين Dolomine

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts