"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

قطرات فارمابريس PHARMAPRESS للعين


قطرات فارمابريس Pharmapress
بريمونيدين تارترات Brimonidine tartrate ، هى المادة النشطة فى قطرات فارمابريس Pharmapress ، و مادة البريمونيدين تنتمى إلى فئة من الادوية تسمى محفزات  مستقبلات ألفا ، و قطرات فارمابريس Pharmapress ، تعمل عن طريق تحفيز مستقبلات ألفا  الموجودة  على الأوعية الدموية في العين.

 ما هى دواعى استعمال قطرات فارمابريس Pharmapress ؟

  • ارتفاع الضغط داخل العين .
  • الزرق مفتوح الزاوية ( الجلوكوما مفتوحة الزاوية ) .

كيف تعمل قطرات فارمابريس Pharmapress ؟

هناك سائل يوجد فى الجزء الخلفى من العين يسمى ( الخليط المائى أو aqueous humour) ، و هذا السائل يتم إنتاجة بواسطة جزء من العين يسمى الجسم الهدبى .
يتم الحفاظ على الضغط داخل مقلة العين فى مستواة الطبيعى عن طريق تدفق مستمر من سائل  الخلط المائي من خلال مقلة العين، فيحدث توازن بين أنتاج السائل و تصريفة ، . إذا تم حظر تدفق الخلط المائي،فأن هذا السائل يتراكم  داخل العين، مما يزيد من الضغط داخل مقلة العين.، و ارتفاع ضغط هذا السائل يمكن أن يتلف العصب البصري ويضعف الرؤية نتيجة لذلك.
قطرات فارمابريس Pharmapress ، تحفز  مستقبلات ألفا الموجودة على الأوعية الدموية التي تغذي الجسم الهدبي، مما يؤدى إلى  إلى انقباض هذة الأوعية الدموية،و بالتالى تقلل قطرات فارمابريس Pharmapress تقليل إنتاج السائل داخل العين .
قطرات فارمابريس Pharmapress تعمل عن طريق  الحد من تدفق الخلط المائي في مقلة العين، مما يقلل من الضغط داخل العين، لذلك فهذة القطرات تستخدم فى الحالات التى يرتفع فيها ضغط العين مثل الزرق ( الجلوكوما) .
تنوية : تُستخدم قطرات فارمابريس Pharmapress ، فى الحالات التى لا تستجيب للعلاج بالقطرات المحتوية على حاصرات البيتا مثل التيمولول أو قطرات البروستاجلاندينات التناظرية مثل لوميجان  ، او الحالات التى لا يمكنها استخدام القطرات الحاصرة للبيتا أو قطرات البروستاجلاندينات التناظرية ..

قطرات فارمابريس Pharmapress : تحذيرات

  1. عند استخدام قطرات فارمابريس Pharmapress ، يجب الحرص على عدم السماح لطرف القطارة أن تتلامس مع أي سطح، أو العين، لتجنب تلويث قطرات العين.
  2. إذا كنت تستخدم أكثر من نوع  من القطرات ، و يجب الانتظار حوالى من 5 إلى 10 دقائق بين كل نوع من القطرات .
  3. قطرات فارمابريس Pharmapress ، تحتوى على مادة  كلوريد البنزالكونيوم الحافظة، والتي يمكن امتصاصها  من قبل العدسات اللاصقة اللينة ، مما يتسبب فى تهيج العين ، لذلك يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل وضع القطرات ، و عليك الانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام قطرات قبل وضع العدسات اللاصقة مرة أخرى.
  4. فارمابريس Pharmapress ، قد تسبب تشوش مؤقت فى الرؤية بعد الاستخدام ، لذلك لا تقم بقيادة السيارة أو تشغيل الألأت حتى تتاكد من وضوح الرؤية .
  1. أثناء استخدام قطرات فارمابريس Pharmapress ، يجب إجراء فحوصات للعين بانتظام .

يجب أن تستخدم قطرات فارمابريس Pharmapress بحذر فى الحالات التالية

  1. مرضى القلب و الاوعية الدموية .
  2. المرضى بانخفاض تدفق الدم الى القلب (قصور الشريان التاجي)، مثل مرضى الذبحة الصدرية.
  3. المرضى بانخفاض فى إمدادات الدم إلى الدماغ (القصور الدماغي)، مثل مرضى السكتة دماغية أو الجلطة الدماغية بسيطة
  4. الاشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم عند الانتقال من الجلوس إلى الوقوف، و الذى يؤدي إلى الدوخة والدوار الخفيف (نقص ضغط الدم الوضعي).
  5. مرضى ظاهرة رينود ( حالة تسبب ضيق الأوعية الدموية في اليدين وتسبب ألم و تنميل الأصابع  )
  6. المرضى باى حالة تسبب ضيق الاوعية الدموية فى الساقين ..
  7. اكتئاب.
  8. انخفاض وظائف الكلى.
  9. انخفاض وظائف الكبد.

لا يجب استخدام قطرات فارمابريس Pharmapress فى الحالات التالية :

  1. الأشخاص الذين يتناولون مثبطات الأوكسيديز (MAOI) أو مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات أو ميانسيرين.
  2. الرضاعة الطبيعية.
  3. الرضع والأطفال دون سن الثانية من العمر.
  4. لا ينصح باستخدام فارمابريس Pharmapress فى الأطفال دون سن 12 سنة من العمر ( و إذا وصف هذا الدواء للأطفال ما بين 2 و 12 سنة من العمر ينبغي أن يتم ذلك بحذر والطفل تجب مراقبتة عن كثب، لأن فارمابريس Pharmapress يمكن أن تسبب لة النعاس ، و هذا امر شائع جدا في هذه الفئة العمرية، وخاصة في الأطفال الذين يزنون أقل من 20 كيلوجرام ) .

 آمان فارمابريس Pharmapress أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

لم تثبت سلامة  فارمابريس Pharmapress  أثناء الحمل. وينبغي أن تستخدم بحذر أثناء الحمل، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الجنين. و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطراتفارمابريس Pharmapress  إذا كنت حاملا. .
من غير المعروف ما إذا كانت مكونات قطرات فارمابريس Pharmapress تمر ( تتسرب ) إلى حليب الثدى فى الام المرضع ، لذلك لا ينبغي أن تستخدم من قبل الأمهات المرضعات. و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطراتفارمابريس Pharmapress  إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

فارمابريس Pharmapress : آثار جانبية محتملة

  1. أحمرار العين .
  2. حرق العين أو شعور لاذع.
  3. فم جاف.
  4. تهيج العين.
  5. حكة العين.
  6. تكون أكياس مملوءة بسائل في ملتحمة العين (بصيلات الملتحمة).
  7. الإحساس بوجود شيء يجري في العين.
  8. عدم وضوح الرؤية.
  9. ألم في العين.
  10. صداع .
  11. التعب.
  12. النعاس.
  13. التهاب الجفون .
  14. التهاب الغشاء الذي يبطن الجفون من الداخل والخارج من مقلة العين، (التهاب الملتحمة).
  15. الحساسية للضوء .
  16. تآكل القرنية.
  17. دوخة.
  18. طعم غير طبيعي.
  19. زيادة أو نقصان في معدل ضربات القلب أو دقات القلب غير طبيعية.

ارشادات استعمال  قطرة فارمابريس Pharmapress

  1. استخدم قطرة فارمابريس Pharmapress حسب توجيهات الطبيب ، و من المنصوح بة قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة القطرة .
  2. قبل استخدام قطرة فارمابريس Pharmapress ، يجب غسل اليدين اولا .
  3. عند استعمال القطرات للعين ، فينصح بإمالة رأسك إلى الخلف، ثم اسحب الجفن السفلي باستخدام السبابة ، لتشكل جيب صغير ، ثم قم بالتنقيط فى هذا الجيب ، ثم اغمض عينيك ، ثم اضغط بلطف على الزاوية الداخلية للعين لمدة 1 الى 2 دقيقة .، ثم قم بإزالة الدواء الزائدة حول العين بمنديل نظيف.
  4. احرص على تجنب لمس طرف القطارة للعين .
  5. إذا كنت تستعمل اكثر من قطرة للعين ،افصل بين القطرات بحوالى 10 دقائق .
  6. من امنصوح بة  إزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام قطرة فارمابريس Pharmapress ، و يمكن ارتداءها مرة أخرى بعد 15 دقيقة على الأقل من استخدام القطرة .

قيادة السيارة أو استخدام الآلآت

قد تحدث غشاوة فى الابصار لفترة قصيرة بعد استخدام قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين مباشرة ، و يجب ان تمتنع عن قيادة السيارة او استخدام الآلات  حتى تستعيد الرؤية الواضحة .

قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين : معلومات و تحذيرات هامة

  1. تستخدم قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين كقطرة للعين فقط .
  2. لا تقم باستخدام قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين إذا كنت تعلم أنك تعانى من اى رد فعل تحسسى ،لأى من مكونات القطرة .
  3. تجنب تلوث طرف الزجاجة بأى مواد خارجة من العين أو الاصابع أو اى مصدر اخر .
  4. يجب التوقف عن استعمال قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين مع اول ظهور لعلامات أعراض طفح جلدى ، او أى أعراض أخرى لفرط الحساسية .

قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين : طريقة الحفظ

  • يجب ان تحفظ قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين فى درجة حرارة لا تزيد عن 30 مئوية .
  • يجب الامتناع عن استعمال قطرة فارمابريس Pharmapress  للعين بعد 30 يوم من فتح العبوة

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts