"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

دواء منوم للأطفال




هل يبدو هذا السيناريو مألوفا ؟ طفلك ينام متأخرا واقترب موعد بدأ الدراسة فتقوم باعطاء طفلك دواء للكحة يساعده على النوم
طفلك يسبب الكثير من الازعاج اثناء رحلة الطائرة فتعطيه دواء الحساسية كي يكون اكثر هدوءا وعند سؤال الأم تكون الاجابة كالتالى 
لا عليك انها مرة واحدة , لا يحدث ذلك كل يوم


دواء منوم بدو

دواء منوم بدون اثار جانبية للاطفالدواء منوم سريع المفعول للاطفالامثلة ادوية منومة للأطفال و الرضعن اثار منوم للاطفال طبيعي جانبية للاطفال (بدون ضرر/غير ضار)
معظم هذه الادوية لن يظهر لها أثر جانبي اذا استعملت بدقة وفق الارشادات المذكورة في النشرة الداخلية أو بالاستعانة بالطبيب المختص و الصيدلي.
لا تستعمل الادوية لفترات طويلة بدون استشاره طبية .






انتباه
ليس الهدف من موضوعنا التشجيع على استعمال الادوية لتنويم الاطفال
الهدف هو استعمال الادوية بطريقة صحيحة و لفت الانتباه الى مخاطرها المحتملة في حالة عدم الانتباه للجرعة او للاستعمال الدقيق

افضل دواء منوم للاطفال و للرضع من السابق

الادوية المحتوية على كلورفينرامين هي غالبا الاحسن و الاسرع مفعولا

دواء منوم للاطفال للسفر


دواء منوم للرضع

معظم هذه الادوية التى تصلح للاطفال تصلح للرضع مع مراجعة الجرعة بدقة بالغة 
لاحظ ان الرضع اكثر تاثرا بالاعراض الجانبية .


نفس الادوية السابقة التى تحدثنا عنها تصلح لتنويم الاطفال خلال السفر و لكن انتبهى للوقت , تحتاجي ان تعطى الدواء للطفل من 1 الى 2 ساعة قبل ميعاد الاقلاع او الرحلة  و انتبهى ان مفعوله قد يدوم فقط من 4-6 ساعات لظروف الطيران او السفر.






دواء كحة منوم للاطفال

اذا كانت ادوية الكحة تحتوى ادوية الحساسية التى ذكرناها فيمكن استعمالها و لكن لا تستحسن دائما لكثرة المواد الفعالة فيها فتكثر اعراضها الجانبية , فمثلا قد يحتوى الدواء على طارد للبلغم و لا يستحسن اعطاؤه للطفل , او قد يحتوى على باراسيتامول فتؤدى زيادة الجرعة لاضرار بالغة.

منوم للاطفال طبيعي (اعشاب )

لا تصلح معظم الاعشاب الطبيعية المستخدمة للكبار للمساعدة في النوم للاطفال و الرضع و قد تكون اكثر خطورة من الادوية ذاتها

راجع الطبيب او الصيدلي قبل استعمال اي دواء لطفلك 







معظم الادوية المضادة للتحسس و مضادات الهستامين تصلح للاستعمال لتنويم الاطفال
رجاء مراجعة الطبيب الصيدلي المختص و النشرة الداخلية لمعرفة كيف يتم ذلك باستخدام جرعة امنة و بدون اثار جانبية
اسم دواء منوم للاطفال:




  • هستوب شراب
  • اكتيفيد شراب
  • رينوفيد شراب
  • فلو كير
  • فينستيل


ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts