"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

ايبوبروفين ام باراسيتامول ماذا اختار ؟ (بنادول ام بروفين ؟) (تمبرا ام ادفيل ) ( ادول ام نيروفين ) سؤال يتكرر كثيرا ؟ ما هو الافضل و الاسرع لعلاج الحرارة للأطفال



ايبوبروفين ام باراسيتامول ماذا اختار ؟(بنادول ام بروفين ؟) (تمبرا ام ادفيل ) ( ادول ام نيروفين ) سؤال يتكرر كثيرا ؟ ما هو الافضل و الاسرع لعلاج الحرارة للأطفال 

اسيتامينوفين (ويسمي ايضا اسيتامينوفين (تايلينول و بنادول) هو مخفض للحرارة و مسكن .
يمكن اعطاؤه للاطفال من عمر 3 شهور و قبل ذلك ايضا بوصفة طبية , يمكن استعماله عن طريق الفم كشراب او نقط و عن طريق التحاميل الشرجية .يعمل لمدة تتراوح من 4-6 ساعات بعد اعطاؤه.

الايبوبروفين مسكن و مخفض للحرارة و مضاد للالتهاب يمكن اعطاؤه للاطفال من عمر 6 شهور ويعطى بالفم.
مفعوله يتراوح من 6 الى 8 ساعات.غالبا ما يبدأ مفعول الاثنين بعد حوالى ساعة من بدء الاستخدام وسوف يقوم الدواء  بتخفيض الحرارة من نصف الى واحد  درجة وذلك يعني ان درجة الحرارة 39.50 لن تهبط الى الحرارة الطبيعية مع اول جرعة.

هناك بعض الحالات التى قد تفضل فيها استعمال واحد من هذين النوعين بدلا من الاخر.

اذا كان طفلك يعاني من الجفاف سنختار الاسيتامينوفين (الباراسيتامول).
اذا كان طفلك لديه تورم نعطيه الايبوبروفين.
اذا كان طفلك لديه حساسية في الصدر او ازمة ربو قد نفضل الباراسيتامول.في ما عدا ذلك يصلح كل الدوائين للاستعمال 

سؤال متكرر
سمعت ان الباراسيتامول يضعف الكبد لذلك لماذا لا اعطى الايبوبروفين أأمن؟
تظهر العوارض الجانبية بعد استعمال اى دواء مع اساءة الاستعمال 
عامة تكون الادوية المخفضة للحرارة امنة اذا اعطيت بجرعات وعدد مرات صحيح خلال اليوم طبقا لعمر ووزن الطفل
فالباراسيتامول يؤثر فقط على الكبد اذا لم نهتم دائما باتباع نصائح اعطاء الدواء للطفل  (تجدها هنا ) 



سمعت ان اعطاء الايبوبروفين و البنادول بالتبادل للطفل هي افضل طريقة عند ارتفاع درجة حرارة طفلى؟

يلجأ الكثير من مقدمى الرعاية الصحية للنصح بهذه الطريقة و عند سؤال الاباء اقر معظمهم ان الاطباء طلبوا منهم اعطاء الطفل مخفضات الحرارة بهذه الوسيلة و رغم ان الدراسات العلمية اثبتت ان ذلك لا يحدث فرقا كبيرا في تخفيض حرارة الطفل و انا التحسن يكون افضل بدرجة قليلة فقط.

لكن الخطر الناتج من الخطأ في اثناء اجراء طريقة التبادل قد يكون اكبر من الفائدة المرجوة من تطبيقها  ما هو الخطر  :ان ينسي الاباء ما هو النوع الذي استعمله الطفل اخر مره فيقوموا بالخطأ اعطاؤه النوع السابق مرة اخرى وبذلك يحدث زيادة في الجرعة

فالافضل ان تجد الدواء الذي يتقبله الطفل للاستعمال بسهولة و نقوم باستعماله بدقة  بنفس الطريقة المذكورة بداخل العلبة وهنا تظهر نتائج افضل.


ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts